التسويق

5 نصائح لاختيار وسائل التواصل الاجتماعي المناسبة لعملك

وسائل التواصل الاجتماعي

كيف تختار أنسب وسائل التواصل الاجتماعي لعملك؟

الكثير من رواد الأعمال والمشاريع يحاولون اليوم تسويق مشاريعهم و بناء علامتهم التجارية وهويتهم الخاصة عبر الإنترنت من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

فتطوير عملك يعتمد على وجود اجتماعي قوي مع توقعاتك. ولكن كيف تختار أفضل منصات التواصل الاجتماعي التي تحدد هدفك وتقدم مميزات تتكيف مع نشاطك؟ وذلك باتباعكم  النصائح الخمس التي توضحها لكم خدماتي اليوم!

حدد أهدافك من وسائل التواصل الاجتماعي

أولا ،لماذا تريد أن تكون على منصات و وسائل التواصل الاجتماعي؟ وما هو هدف عملك الأساسي على وسائل التواصل الاجتماعي؟

هل هو زيادة سمعة شركتك؟

إدارة سمعتك الإلكترونية؟

بناء علامتك التجارية و ولاء الزبائن ؟

احتمال كل هذا مرة واحدة؟

تجنب الرغبة في فعل كل شيء. لكن من ناحية أخرى ، إذا كنت قد بدأت للتو و كان لديك صفر من العملاء في الوقت الحالي ، فإن بناء علامتك التجارية والبحث عن العملاء المحتملين هما هدفان مهمان.

إعرف أين هدفك

لمن تستهدف خدماتك؟ بمجرد تحديد البيانات الديموغرافية لهدفك ، والمعلومات المهنية ، والموقع … سيتعين عليك إلقاء نظرة على ملف تعريف مستخدمي كل شبكة اجتماعية:

إقرأ أيضا:6 مزايا للترويج لعلامتك التجارية عبر تطبيق تيك توك
  • بشكل عام ، تذكر أن Facebook يمزج بين جميع الأجيال ، مما يجعله منصة مثالية للمنتجات والخدمات “العامة”.
  • يعتمد تويتر على السرعة ، حيث تعمل نسبة متساوية من الرجال والنساء في جميع القطاعات. ستجد هناك كل من الأفراد والمهنيين.
  • يركز لينكدين على B2B. لذلك إذا كان هدفك الرئيسي هو المدير أو صانع القرار ، فهذه هي الشبكة الاجتماعية المناسبة لك.

قم بتقييم نوع المحتوى الذي يمكنك إنتاجه

لنأخذ مثالًا بسيطًا جدًا: هل تختار حساب Instagram. حسنًا ، ولكن هل لديك أي صور لتنشرها؟ هذا يعني لقطات حقيقية لمكاتبك ، وفرقك ، ومنتجاتك في الموقف بطريقة أصلية ، وما إلى ذلك. لذلك إذا لم تكن في قطاع “مرئي” ، فامتنع عنه.

من ناحية أخرى ، إذا كنت تخطط لإنتاج الكثير من منشورات المدونة أو كتابة محتوى أو إنشاء مقاطع فيديو ، فإن وسائل التواصل الاجتماعي  Facebook و Linkedin و Twitter و Google Plus مناسبين تمامًا لك وكذلك اليوتيوب لمقاطع الفيديو الخاصة بك.

هل تخطط أيضًا لإنشاء الرسوم البيانية أو البرامج التعليمية المصورة؟ إذا كان جوابك بنعم فإن Pinterest هو منجم ذهب لزيادة شهرتك.

فهم استخدام وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة

إن معرفة خصائص كل منصة من وسـائل التواصل الاجتماعي تجعل من الممكن تكييف تنسيق محتواها. تساعد معرفة كيفية استخدام الأدوات التحليلية لكل منها على تحسين إستراتيجيتها وخطها التحريري ، لنشر المحتوى ذي الصلة ، في أفضل وقت.

إقرأ أيضا:5 خطوات لتصدُّر الفيديو محركات البحث

أيضًا ، لا يبحث المستخدمون عن نفس الشيء عن طريق تسجيل الدخول إلى Facebook كما هو الحال عن طريق التحقق من موجز Twitter الخاص بهم. أولاً ، يريدون قراءة المنشورات المسلية ، بينما موقع المدونات الصغيرة مشهور بالأخبار.

بينما يريد أعضاء Linkedin معلومات من العالم المهني ، الجادة والملموسة ، أما  على Instagram ، فيرغب مستخدموا  الإنترنت في مشاهدة لقطات عالية الجودة.

تدرب على وسائل التواصل الاجتماعي

حاول فهم وتحليل المنصات الاجتماعية من خلال التعلم.

السابق
أولويات تيك توك TikTok في عام 2022 تطور التجارة الإجتماعية، والتطور السمعي
التالي
التسويق عبر الرسائل القصيرة

اترك تعليقاً