التسويق

5 طرق فعّالة لزيادة عدد زوّار موقعك

زيادة عدد زوّار موقعك

5 طرق فعّالة لزيادة عدد زوّار موقعك

عندما تكون عالقاً في حركة المرور على الطريق السريع ويكون الازدحام خانقاً، كل ما يمكنك التفكير فيه هو “لماذا لا يمكنني جلب مثل هذا الازدحام إلى الموقع الإلكتروني الخاص بي بهذا الشكل؟” عندها اعلم هنا أنك أصبحت مسوّقًا جيدًا وبدأت تفكّر بطريقة سليمة 5 طرق فعّالة لزيادة عدد زوّار موقعك.

إذا كنت تعاني في زيادة عدد زوّار موقعك موقعك الإلكتروني من قبل، فأنت لست وحدك.

يواجه الكثير من محترفي المحتوى تحديًا في العثور على عدد كافٍ من الموظفين الماهرين في إعداد إستراتيجية المحتوى والتي تعد واحدة من أهم العوامل المساعدة في جلب الزوار إلى مواقع الويب.

بين كتابة تدوينة جديدة، ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي، ووضع إستراتيجيات لحملة بريد إلكتروني جديدة، فإنه من الصعب أن ننظر إلى الوراء ونرى ما الذي يجلب الزوار إلى موقعك وما الذي لا يجلبهم.

 

ستساعدك القائمة أدناه على زيادة عدد زوار موقعك الإلكتروني، وجلب المزيد من العملاء المحتملين، وكذلك تحسين عائد الاستثمار.

 

طرق مجانية لجلب الزوار إلى موقعك

  1. كتابة المحتوى
  2. الخبرة في الموضوع
  3. النشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي
  4. تحليل الموقع الإلكتروني الخاص بك
  5. التعاون مع المؤثرين

 

إقرأ أيضا:كيف تسوق لمحتواك على الانترنت

1- كتابة المحتوى

يركّز التسويق الداخلي على جذب الأشخاص المناسبين لشركتك. واحدة من أفضل الطرق للقيام بذلك هي إنشاء محتوى عبر المدونات.

لابتكار محتوى يجذب الزوّار المناسبين إلى موقعك الإلكتروني، يجب عليك أولاً فهم شخصية المشتري التي تستهدفها. بعد ذلك، بمجرد أن تعرف جمهورك، يمكنك حينها إنشاء محتوى يجذبهم بكل سهولة إلى موقعك الإلكتروني.

 

ولكن كيف تقوم بكتابة تدوينات جيدة تجذب جمهورك المستهدف على المدونة؟

لفعل ذلك، اتبع الخطوات الخمس التالية:

 

  • حدّد شخصية العميل

اكتشف المزيد عن السوق المستهدف. افهم كل شيء من المسمى الوظيفي إلى نقاط ضعفهم.

  • قم بإجراء بحث عن تحسين محركات البحث

تعرّف على ما يبحث عنه جمهورك على محركات البحث حتى تتمكن من تقديم أفضل محتوى لهم.

  • اكتب مسودة

ابدأ بصياغة تديونات تجيب عن أسئلة جمهورك. استخدم زوايا مثيرة للاهتمام لإبراز تدويناتك.

  • النشر

انشر المحتوى على مدونتك. استخدم أدوات تحسين محركات البحث لتحسين المحتوى الخاص بك.

إقرأ أيضا:6 نصائح لنجاح مشروعك الناشئ على وسائل التواصل الاجتماعي
  • الترويج

روّج لتدويناتك على وسائل التواصل الاجتماعي والرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني لجذب عدد أكبر من الزوار. كلما زاد عدد الزيارات التي تجلبها تدويناتك، زاد ترتيبها في محركات البحث.

 

2- امتلاك خبرة في المجال

سيؤدي الحصول على ترتيب أعلى في Google إلى زيادة عدد زوّار موقعك. يفضّل جوجل المواقع المعروفة بامتلاكها الخبرة في الموضوع الذي يكتبون عنه.

وحتى يُنظر إليك على أنك خبير:

  • يمكنك إنشاء “صفحة أساسية” وهي في الأساس مدونة أطول تغطي على نطاق واسع جميع جوانب الموضوع.
  • بعد ذلك، قم بكتابة “محتوى مجمّعًا” أو قم بدعم منشورات المدونة مستهدفاً بذلك الكلمات الرئيسية الطويلة التي تظهر أنك غطيت الموضوع بشكل شامل. سيساعدك التركيز على جلب الزوار على المدى الطويل على الحصول على ترتيب أعلى في محركات البحث

يقول أحد الخبراء في هذا الموضوع: 

ينظّم امتلاك نموذج “الصفحة الأساسية” المحتوى على موقعك حول موضوع ومصطلح واحد من خلال الارتباط الداخلي. يساعد هذا النموذج محركات البحث في جلب وتصنيف كل المحتوى الذي لديك حول موضوع معين بسهولة، مما يسهل عليك الحصول على ترتيب جيد عند البحث على المصطلح.

إقرأ أيضا:التسويق عبر الرسائل القصيرة

عندما يتم تنفيذ النموذج بشكلٍ صحيح، فإن ذلك يساعد الزوّار أيضًا على التنقل في موقعك والتنقل عبر الصفحات ذات الصلة مما يزيد من الزوار لجميع الصفحات في مجموعة الموضوعات الخاصة بك.

3- النشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشكلٍ منظّم

وسائل التواصل الاجتماعي المنظّمة ليست استراتيجية جديدة، لكنها لا تزال شيئًا يجب على المسوقين الانتباه إليه. إلى جانب النشر على منصات التواصل الاجتماعي، يمكنك أيضًا استخدام قصص انستقرام (ميزة تمريرالشاشة إلى أعلى!) أو الفيديو المباشر أو IGTV أو Facebook Messenger. الفكرة الأساسية مع وسائل التواصل الاجتماعي المنظّمة هي أن تكون من أوائل المستخدمين للميزات الجديدة.

 

على سبيل المثال، أصدر فيسبوك ميزة إنشاء العملاء المحتملين تلقائيًا على ماسنجر مما يسمح للشركات بإنشاء تجربة chatbot آلية داخل ماسنجر لربطهم بعروض المحتوى على موقعك. تعد هذه ميزة رائعة لزيادة عدد زوّار موقعك الإلكتروني.

4- تحليل الموقع الإلكتروني الخاص بك

لنقم بالتفكير بشكلٍ عكسي. قبل توجيه الزوار إلى الموقع الإلكتروني الخاص بك، من المهم التعرّف على جمهورك. للقيام بذلك، قم بتحليل موقع الويب الخاص بك باستخدام منصات مثل Crazy Egg لمعرفة أين تخسر وتكسب الزوّار. باستخدام هذه المعلومات، يمكنك إنشاء المحتوى المناسب لتوجيه الفئة المستهدفة الصحيحة إلى موقعك الإلكتروني.

5- المؤثرين

نحن نعلم أنه من المرجح أن يشتري العملاء من المتاجر التي ينصحهم بها الآخرون. ولكن كيف يمكنك جعل العملاء أنفسهم يسوّقون لمنتجاتك؟ أولاً قم بإسعاد عملائك، ثانيًا قم بالعمل مع المؤثرين.

التسويق عن طريق التعاون مع المؤثرين ليس موضة عابرة. في الواقع، إنه خيار مناسب للميزانية لجذب الزوّار إلى موقعك الإلكتروني. عندما ينشر المؤثرون رموز الخصم أو الروابط أو المراجعات أو الهدايا فإنك تستفيد من جمهورهم لتوجيه الزوّار إلى موقعك الإلكتروني.

 

زيادة ضخمة في عدد زوّار موقعك بانتظارك!

إن زيادة عدد الزيارات مَهمَّة لا تنتهي أبدًا، لكنها أيضًا مَهمة تؤدي إلى نتائج على المدى البعيد. هناك العديد من المسارات التي يمكن لعملائك في المستقبل اتّباعها للوصول إلى موقعك الإلكتروني. في الواقع، كل ما عليك فعله هو العثور على المسار الأفضل لعملك. جرب بعض الطرق التي ذكرناها لتلاحظ زيادة كبيرة في عدد الزيارات.

السابق
6 نصائح لنجاح مشروعك الناشئ على وسائل التواصل الاجتماعي

اترك تعليقاً