التسويق

5 خطوات لتصدُّر الفيديو محركات البحث

تصدُّر الفيديو محركات البحث

5 خطوات لتصدُّر الفيديو محركات البحث

زادت أهمية الفيديو في السنوات الأخيرة، وزاد الاهتمام بتصدّر الفيديو محركات البحث في عالم التسويق الرقمي بشكلٍ ملحوظ. حيث تبيّن أن الشركات التي تستخدم استراتيجية التسويق بالفيديو تحصل على المزيد من العملاء، وتكسب المزيد من الإيرادات، وتتمتع بوصول أكبر من تلك التي توظّف استراتيجيات التسويق الأخرى.

 

تبيّن أن 90% من صُنّاع القرار يستخدمون خاصية البحث على جوجل لإتخاذ القرارات الخاصة بالشراء. فيعمل محرك البحث جوجل على فهرسة الفيديوهات من ملايين المواقع الإلكترونية المختلفة لعرضها للمستخدمين. لذلك عليك أن تقوم بتحسين محركات البحث لتصدّر الفيديو محركات البحث، وبالتالي يمكنك أن تحصل على الفائدة من توظيف استراتيجية التسويق بالفيديو.

من خلال اتباع بعض أفضل ممارسات السيو لتصدّر الفيديو محركات البحث، سوف تتصدر الفيديوهات التي تقوم بنشرها نتائج البحث وتحصل على المزيد من المشاهدات.

كيف يقوم جوجل بترتيب مقاطع الفيديو؟

في وظائف البحث بشكلٍ عام والبحث عن الفيديوهات، يقوم جوجل بترتيب الفيديوهات باستخدام نفس عوامل الترتيب الأخرى التي يستخدمها في ترتيب المحتوى النصّي- بناءً على نوعية المحتوى، وعدد الروابط الخارجية، والكلمات المفتاحية. عند إضافة الفيديوهات على موقعك، عليك أخذ خطوات تحسين محتوى الفيديو إلى أقصى حد تمامًا مثلما تفعل بالمحتوى النصّي وذلك حتى تزيد من فرصة تصدر الفيديو محركات البحث.

إقرأ أيضا:أفضل أدوات التسويق بالمحتوى

 

هنا 5 خطوات ينبغي عليك أن تأخذها في عين الاعتبار لتحسين محركات البحث وتصدر الفيديو نتائج البحث:

1- قم بتحسين عنوان ووصف الفيديو لـ تصدُّر الفيديو محركات البحث

مثل أي نتائج بحث لأي محتوى آخر، تظهر العناوين والأوصاف في عمليات البحث بالفيديو. في حين أن جوجل سوف يجد شيئا لعرضه إذا لم يتم عرض هذه البيانات، إلا أنك ستحصل على المزيد من المشاهدات وعلى ترتيب أعلى في النتائج إذا قمت باستخدام هذه البيانات بالطريقة الأمثل.

 

هنا بعض الشروط التي يجب توافرها في العنوان أو في وصف الفيديو:

  • أن يكون مقنعاً وجذابًا لتشجيع المستخدم على النقر على الفيديو.
  • أن يكون له علاقة بالمحتوى ويتوافق مع محتواه.
  • أ ن يتضمن الكلمات الرئيسية.
  • أن يكون العنوان 55 حرف أو أقل.
  • أن يكون وصف الفيديو 155 حرف أو أقل.

 

بالإضافة إلى ذلك، تمنحك جوجل فرصة عرض صور مُصغّرة كغلاف للفيديو. إن اختيار الصور الصحيحة هو أمر حاسم. في حين أنه يمكنك الحصول على لقطة شاشة من الفيديو نفسه، إلا أنه من الأفضل إعداد صور مخصصة لغلاف الفيديو الخاص بك. احرص على إعداد صور مصغرة إبداعية وواضحة تجذب الانتباه، وتثير الاهتمام.

إقرأ أيضا:أهم عناصر النجاح في التسويق عبر سناب شات

2. اختَر كلمات مفتاحية مناسبة

كما هو الحال في المحتوى النصّي، إن الكلمات المفتاحية هامة جدًا من أجل تصدّر الفيديو نتائج البحث. أفضل طريقة لمعرفة ما إذا كان المستخدمون يفضلون نوع معين من محتوى الفيديو هي إجراء عمليات البحث عن الكلمات الرئيسية الأكثر أهمية من وجهة نظر الجمهور المستهدف. إذا تصدر الفيديو نتائج البحث الأولى، فهذا يعني أن المستخدمين عادة ما يكونون راضين عن محتوى الفيديو لهذا النوع. لذلك، قم بإجراء بحث عن الكلمات المفتاحية، وقم بإضافتها في عنوان الفيديو ووصفه؛ ليتصدر الفيديو نتائج البحث الأولى.

 

3- ركّز على محتوى الفيديو

أهم خطوة في إعداد الفيديو هي كتابة محتوى الفيديو. يقول بيل جيتس: “المحتوى هو الملك”، وبناءً عليه نقول بأن محتوى الفيديو هو الملك. يجب أن يكون محتوى الفيديو مفيد ومُختصر؛ لتحصل على عدد مشاهدات أكبر. حيث أن تجربة المستخدم لها الدور الأكبر في تحسين نتائج البحث للفيديو. فما الذي قد يدفع المستخدم لمشاهدة فيديو مدته 5 دقائق إذا كان المحتوى سيء؟!

احرص على كتابة محتوى يجذب جمهورك المستهدف لمشاهدة الفيديو بأكمله.

 

4- أضِف النصوص أو الترجمات على الفيديو

إن توفير كل من الفيديو ونص المحتوى أو ترجمته على صفحة واحدة يمنحك فوائد مزدوجة: فهو يلبي احتياجات القارئ المختلفة، ويجعل محتوى الفيديو أكثر احتمالاً للظهور في عمليات البحث العامة في جوجل.

إقرأ أيضا:كيف تختار المؤثر المناسب لحملتك التسويقية؟

يمكن استخدام نص الفيديو للبحث بنفس الطريقة مثل أي محتوى آخر من المواقع أو المدونات التي تعتمد على النص. وعلى الرغم من أن هذا قد يكسر على ما يبدو قواعد المحتوى، فإن خاصية إضافة النص أو ترجمته على الفيديو توفر في الواقع تجربة جيدة للمستخدم من خلال منحه أساليب التعلم المختلفة. في حين أن بعض الزوار قد يفضلون الفيديوهات، والبعض الآخر قد يفضلون القراءة، إن 85% من الأشخاص يفضلون القراءة على مشاهدة أشرطة الفيديو عند اتخاذ القرارات الخاصة بالشراء.

 

5- قم ببناء روابط خارجية للفيديو

هذه الخطوة لا يمكن أن يتم تنفيذها بشكلٍ عشوائي ولا بأي شكلٍ من الأشكال. فهناك بعض المواقع التي يمكنك وضع روابط الفيديوهات الخاصة بك عليها ولا يمكن أن تضعها أينما تريد. يجب أن يكون الفيديو في موقع بحاجته، مثل أن يكون الفيديو إجابة على سؤال قد طرحه أحدهم. من أهم مواقع الأسئلة التي يمكنك إضافة روابط فيديوهاتك عليها هو موقع quora.com. ستحصل من خلال هذا الموقع على عدد مشاهدات كبير لفيديوهاتك وبعدها يمكن أن يتصدر الفيديو نتائج البحث.

السابق
كيف تختار المؤثر المناسب لحملتك التسويقية؟
التالي
6 نصائح لنجاح مشروعك الناشئ على وسائل التواصل الاجتماعي

اترك تعليقاً