التسويق

مهارات التسويق الرقمي: أهم ما عليك تعلّمه في 2022

مهارات التسويق الرقمي

مهارات التسويق الرقمي: أهم ما عليك تعلّمه في 2022

أصبح مهارات التسويق الرقمي في أيامنا هذه مجالًا مربحًا وفعّالًا أكثر من أي وقتٍ مضى. وذلك بفضل اهتمام العلامات التجارية في القنوات الرقمية المختلفة التي تساعدهم على التواصل مع عملائهم المستهدفين وتطوير أعمالهم وسمعة علاماتهم التجارية.

ونتيجة لذلك فإن سنة 2022 ستكون مهمة على صعيد التسويق الرقمي، وستزداد الحاجة فيها إلى متخصصي التسويق الرقمي أيضًا.

لذا، سواء كنت تفكر في بدء مشوارك كمسوق رقمي، أو كنت تحتاج إلى التسويق لأعمالك الخاصة، هذا المقال لك؛ لتتعرف فيه على مهارات التسويق الرقمي الأكثر طلبًا في عام 2022.

 

  1. مهارة التفكير التصميمي ” مهارات التسويق الرقمي

تُعتبر مهارة التفكير التصميمي من أهم مهارات التسويق الرقمي التي يعتمد عليها رواد الأعمال في تطوير أعمالهم والنهوض بشركاتهم بشكلٍ أكثر ابتكارًا. وبما أن بيئة الأعمال أصبحت تتغير بشكلٍ معقد ومستمر، زادت الحاجة إلى إدارة المشاريع وتطويرها وزادت الحاجة إلى مهارة التفكير التصميمي التي تساهم في إيجاد رؤية مبتكرة تتناسب مع حجم التغيير. ستظل مهـارة التفكير التصميمي جزءًا هامًا من التسويق الرقمي في 2022، وذلك لقدرتها على حل مشاكل التـسويق الرقمي المختلفة مثل إشراك العملاء مع منتجاتهم أو خدماتهم الرقمية، وهو أمر مهم جدًا بالنسبة للمسوقين الرقميين.

إقرأ أيضا:أهمية الموشن جرافيك

 

  1. مهارة أبحاث السوق ” مهارات التسويق الرقمي

أبحاث السوق هي أساس مجال التسويق الرقمي، والمسوقين الرقميين بحاجة ماسّة لتعلّمها؛ لفهم ما يجري في هذا المجال من أجل المنافسة فيه. حيث يحتاج المسوقون الرقميون إلى استخدام مهارات أبحاث السوق في تصنيف الجمهور وتحليل احتياجاتهم عن طريق رصد اتجاهات التسويق الرقمي عبر مختلف القنوات الرقمية. لذا، فإن اكتساب هذه المهارة من مهـارات التسويق الرقمي تساعد العلامات التجارية في توسيع نطاق أعمالها. فإذا كنت مهتمًا بإحصاءات السوق، هذه المهارة من مهارات التسويق الرقمي مناسبة لك.

 

يجب أن تركز في أبحاث السوق على العناصر الرئيسية التالية:

  • القيام بأبحاث السوق المتعلقة بالجمهور المستهدف
  • إنشاء استراتيجية لوسائل التواصل الاجتماعي
  • تحديث موقعك الإلكتروني بانتظام
  • استعمال الإعلانات المدفوعة
  • إشراك الزبائن من خلال حملات البريد الإلكتروني

 

  1. مهارة تسويق الفيديو

مهـارة تسويق الفيديو هي الاتجاه الرقمي للمستقبل. ومن المتوقع أن ينمو تسويق الفيديو بسرعة أكبر من أي وسيلة رقمية أخرى في عام 2022. حيث يقضي الناس 4 ساعات في المتوسط يوميًا في مشاهدة مقاطع الفيديو المختلفة على أجهزتهم المحمولة. لذلك، تعد مهارة تسويق الفيديو واحدة من أكثر مهارات التسويق الرقمي أهمية للنجاح في التسويق الرقمي في المستقبل.

إقرأ أيضا:6 مزايا للترويج لعلامتك التجارية عبر تطبيق تيك توك

 

  1. مهارة بناء استراتيجية المحتوى

لا أحد ينكر أن المحتوى هو الملك في عالم التسويق الرقمي، وأن جميع العلامات التجارية الناجحة استخدمت المحتوى في بيع منتجاتها وخدماتها.

إقرأ أيضا:كيف تكتب سكربت فيديو مميز؟

لذا، إن مهارة كتابة المحتوى بأنواعه من الممكن أن تساعد المسوقين الرقميين على استغلال وقتهم في زيادة معدل العائد على الاستثمار على نحو أفضل. وتتمثل استراتيجية المحتوى في تخطيط وتنفيذ المحتوى على قناة رقمية محددة؛ لتحقيق أهداف محددة.

 

  1. مهارة التسويق الصوتي

بعد الطلب المتزايد مؤخرًا في عالم التسويق الرقمي على البث المباشر والبودكاست، فمن المتوقع أن تبدأ الشركات في  الاستفادة من التسويق الصوتي واستثماره في توسيع نطاقاتها وزيادة عدد مبيعاتها في 2022. وبالتالي، فإن مهارة التسويق الصوتي هي إحدى مـهارات التسـويق الرقمي التي ستصبح أكثر أهمية في السنوات القادمة. فهي أداة فعّالة للحصول على عملاء جدد والحفاظ على ولاء العملاء الموجودين بالفعل في الوقت نفسه.

 

بعد أن تعرّفت على أهم مهارات التـسويق الرقمي وأكثرها طلبًا في عام 2022، أي مهارة ستبدأ في تعلّمها الآن؟

السابق
كيف تخطّط ل: حملة إعلانية ناجحة لمتجرك؟
التالي
كيف تزيد مشاهدات اليوتيوب؟

اترك تعليقاً