التسويق

كيف تستخدم انستقرام بزنس في تطوير أعمالك؟

انستقرام بزنس

كيف تستخدم انستقرام بزنس في تطوير أعمالك؟

مع وجود 400 مليون مستخدم لانستقرام وأكثر من 80 مليون منشور يتم نشره يوميًا، أصبح انستقرام بزنس أداة أساسية من أدوات تسويق الأعمال التجارية. في الواقع، شهدت الشركات التي تستخدمه معدّل نمو يُقدّر ب 93% عن غيرها. في حين أن وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى مثل فيسبوك، وتويتر، ولينكد إن، يمكن أن تكون جيدة في الترويج للأعمال التجارية، إلا أن منصة انستقرام هي الأفضل، حيث تُضفي الطابع الإنساني على علامتك التجارية.

 

لم يفت الأوان بعد لتبدأ باستخدام انستقرام بزنس لتطوير أعمالك، ولكن عندما تبدأ في ذلك، من المهم أن تذهب في الطريق الصحيح. الخطوات الأولية مثل كتابة بياناتك، تجربة أفضل الأوقات للنشر، وأفضل  الهاشتاقات التي عليك استخدامها جميعها مهمة لنجاح حساب انستقرام بزنس الخاص بك. وسوف تحتاج أيضا إلى تحديد الهدف من حساب انستقرام بزنس الخاص بك.

 

تعلم كيف تستخدم انستقرام بزنس من إنشاء حساب من الصفر إلى قياس نجاحك.

 

الخطوة 1: قم بإنشاء حساب انستقرام بزنس

قم بإنشاء حساب انستقرام جديد من الصفر أو حوّل حسابك الشخصي إلى حساب تجاري باتباع هذه الخطوات:

  1. قم بتحميل التطبيق من متجر التطبيقات.
  2. افتح التطبيق و اضغط على (Sign up).
  3. أدخِل عنوان بريدك الإلكتروني.
  4. اختر اسم المستخدم و كلمة السر واملأ معلومات الملف الشخصي.
  5. اضغط على زر (Next).

 

إقرأ أيضا:طرق تساعد في زيادة متابعين إنستقرام

تهانينا! لقد أنشأت حساب انستقرام شخصي. اتبع الخطوات التالية لتحويله إلى حساب بزنس.

  1. من ملفك الشخصي، اضغط على القائمة الموجودة في الزاوية العليا على يمين الصفحة.
  2. اضغط على الإعدادات. اختر خيار “Switch to Professional Account”
  3. إذا كنت تخطط لربط حساباتك التجارية في إنستقرام وفيسبوك، اتبع الخطوات اللازمة لربط حسابك بصفحتك على فيسبوك.
  4. اختر فئة عملك التجاري وأضف وسيلة تواصل.
  5. اضغط على (Done).

 

الخطوة 2 : أنشِئ إستراتيجية انستقرام ناجحة

 

  • حدّد جمهورك المستهدف

إستراتيجية التواصل الإجتماعي الجيدة تبدأ بفهم جمهورك جيدًا. لذلك قم بالبحث عن بيانات مستخدمي انستقرام الديموغرافية لمعرفة من يستخدم المنصة. فعلى سبيل المثال، يمثل الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 34 سنة أكبر عدد من مستخدمي انستقرام. حدّد الشريحة الرئيسية التي تتوافق مع قاعدة عملائك.

 

  • حدّد أهدافك من إنشاء حساب انستقرام بزنس

إستراتيجية انستقرام يجب أن تؤسس ما تأمل في تحقيقه من خلال المنصة. ابدأ بأهداف عملك و حدد كيف يمكن لانستقرام بزنس أن يساعدك على إنجازها. نوصي بتطبيق إطار عمل SMART لضمان أن تكون أهدافك محددة وقابلة للقياس ويمكن تحقيقها وذات صلة وفي الوقت المناسب.

إقرأ أيضا:كيف تسوق لمحتواك على الانترنت

 

  • إنشاء تقويم للمحتوى

بعد أن عرفت جمهورك المستهدف وحددت أهدافك، يمكنك التخطيط للبدء في النشر على انستقرام بطريقة منظمة. إن تقويم محتوى وسائل التواصل الاجتماعي يضمن عدم تفويت التواريخ المهمة ويسمح لك بتخصيص وقت كاف للإبداع في المحتوى. كلما قمت بالتخطيط بشكلٍ مُسبق، كلما كنت قادرًا أكثر على إنتاج محتوى مُنظّم والاستجابة للأحداث في اللحظة الأخيرة أو غير مخططة.

 

الخطوة 3: قم بتحسين حسابك على انستقرام بما يتناسب مع عملك

تمنحك منصة انستقرام مساحة صغيرة لإنجاز الكثير من خلالها. حيث يستخدم الناس انستقرام لمعرفة المزيد عن العلامات التجارية، زيارة مواقعها الالكترونية، أو حتى حجز مواعيد.

 

  • اكتب نبذة تعريفية مُختصرة وواضحة في نفس الوقت
  • قم بوضع صورة الشعار الخاص بك كصورة شخصية للبروفايل
  • أرفِق رابط موقعك الالكتروني أو رابط مدونتك
  • أضف وسيلة تواصل مباشرة سواء كان رقم الموبايل أو البريد الالكتروني
  • ثبّت بعض القصص المهمة على حسابك مع تصميم غلاف لكلٍ منها

 

الخطوة 4: أنشِئ محتوى عالي الجودة

أنشِئ محتوى بصري جمالي لعلامتك التجارية. واحرص على التنويع بالمحتوى؛ حتى لا يمل المتابع من حسابك. يمكنك استخدام بعض الأدوات المجانية للتعديل على الصور التي تقوم بنشرها حتى تصبح أكثر احترافية. لا تنسَ كتابة تعليق أسفل الصور التي تقوم بنشرها مع إضافة بعض الرموز التعبيرية حتى تخلق بعض التفاعل مع متابعيك. حاول أن تستف~د من كافة الإضافات الجديدة على انستقرام مثل الريلز والقصص والبث المباشر.

إقرأ أيضا:إنشاء حملة إعلانية ناجحة على الفيس بوك

 

الخطوة 5: تفاعل مع متابعيك أولًا بأول

قم بالرد على تعليقات متابعيك ومشاركة آرائهم؛ حتى يشعر المتابعون بأنهم متحمسين للإستمرار في التعامل مع علامتك التجارية. تجنّب استخدام الردود الآلية، وكرّس بعض الوقت للرد عندما يراسلك شخص ما أو يشير إلى علامتك التجارية على حسابه الشخصي.

 

الخطوة 6: استخدم الهاشتاقات الصحيحة

تساعد الهاشتاقات على تسهيل عملية العثور على حسابك. كما أن الهاشتاقات قابلة للبحث، مما يساعدك على وصولٍ أكبر عندما يبحث أحدهم عن هاشتاق ما ويظهر حساب انستقرام بزنس الخاص بك ضمن النتائج. قم بإنشاء هاشتاق خاص بك يجسد علامتك التجارية ويشجع المتابعين على مشاركة الصور والفيديوهات التي تتوافق مع مجالك. يمكن أن يكون الهاشتاق مصدرًا عظيمًا لزيادة التفاعل على حسابك.

 

الخطوة 7: روّج لحساب انستقرام بزنس الخاص بك عبر القنوات الأخرى

إذا كنت تمتلك قاعدة متابعين جيدة على وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى، تأكد من إخبارهم عن حساب انستقرام بزنس الذي تمتلكه ونوع المحتوى الذي تشاركه عليه؛ ليعلموا لماذا عليهم أن يتابعوك في أكثر من منصة.

 

الخطوة 8: تعاون مع مؤثّري انستقرام

التسويق عبر المؤثرين هو وسيلة قوية للحصول على المزيد من المتابعين. حدد المؤثرين الذين قد يكون معجبيهم مهتمين بعلامتك التجارية. حتى العلامات التجارية الصغيرة ذات الميزانيات المحدودة تستطيع أن تتعاون مع المؤثرين الذين يمتلكون عدد متابعين أقل ولكنهم مهتمين بمجالك.

 

الخطوة 9: استخدم إعلانات انستقرام للحصول على جمهور أكبر

إعلانات انستقرام تضمن لك ظهور حسابك أمام جمهور واسع ولكن مستهدف. كما يمكن إضافة أزرار الاتصال التي تسمح للمستخدمين باتخاذ إجراءات مباشرة من انستقرام، مما يقلل من عدد الخطوات اللازمة لإيصالهم إلى موقعك.

 

الخطوة 10: قم بقياس نجاحك ونفّذ بعض التعديلات

عندما تستخدم انستقرام بزنس لتطوير أعمالك، من المهم أن تتتبع تقدمك في تحقيق أهدافك. يمكنك الوصول إلى أداة التحليل المدمجة للمنصة إذا كنت تمتلك حساب انستقرام بزنس. ضع في الاعتبار أن انستقرام لا تتعقب البيانات إلا 30 يومًا. هناك عدة أدوات تحليلية أخرى متاحة يمكنك تتبع أطر زمنية أطول من خلالها  مثل Hootsuite.

السابق
6 مزايا للترويج لعلامتك التجارية عبر تطبيق تيك توك
التالي
كيف تختار المؤثر المناسب لحملتك التسويقية؟

اترك تعليقاً