التسويق

6 مزايا للترويج لعلامتك التجارية عبر تطبيق تيك توك

تطبيق تيك توك

6 مزايا للترويج لعلامتك التجارية عبر تطبيق تيك توك

أصبح تطبيق تيك توك من أهم تطبيقات التواصل الاجتماعي وأكثرها انتشارًا في الآونة الأخيرة. حيث يضم أكثر من 500 مليون مستخدم نشط في جميع أنحاء العالم شهريًا ومن المُتوقع أن يتضاعف عدد المستخدمين في السنوات القادمة.

ومن المُتوقع أيضًا أن يتم الاعتماد على تيك توك كوسيلة لتسويق المشاريع وترويج الخدمات والمنتجات المختلفة. هناك أنواع مختلفة من الفيديوهات التي يمكن مشاركتها عبر التطبيق، حيث يوفر تيك توك إطارًا يُسهل على الناس صناعة الفيديوهات ومشاركتها.

ربما يستخدم الكثير منا تطبيق تيك توك بشكلٍ يومي، لكن هل فكرت في استخدام “تيك توك” لتسويق علامتك التجارية؟

هناك في الواقع عدد قليل من أصحاب المشاريع الذين يقومون بالترويج لعلاماتهم التجارية على تيك توك، ربما السبب وراء هذا هو أن معظم الناس لا يعرفون فوائد التسويق عبر تيك توك ولا يستخدمون هذه المنصة بشكلٍ صحيح حتى الآن.
ستجد في هذا المقال 6 من المزايا التي يمكنك الحصول عليها بعد استخدام تيك توك لتسويق علامتك التجارية.

1. قاعدة مستخدمين ضخمة يمكنك استهدافها

اكتسب تيك توك شعبية مذهلة خلال فترة قصيرة من الزمن حيث أصبح واحدة من أكثر التطبيقات تحميلًا. هذه حقًا قاعدة مستخدمين ضخمة تساعد الشركات في تسويق منتجاتها وخدماتها بشكلٍ أسرع. ووفقًا للمصادر، هناك أكثر من 1 بليون مستخدم نشط شهريًا، في حين أن بعض المصادر الأخرى أوضحت أن هناك 500 مليون مستخدم نشط شهريًا.

إقرأ أيضا:أولويات تيك توك TikTok في عام 2022 تطور التجارة الإجتماعية، والتطور السمعي

2. تفاعل كبير من المستخدمين علي تطبيق تيك توك

نظرًا لخوارزميات الحث والاقتراحات المميزة على تيك توك، فمن السهل الحصول على نسبة وصول أكبر للفيديوهات الخاصة بك مع جهد أقل بكثير. حيث يمكن لفيديوهات تيك توك الخاصة بك أن تنتشر بشكلٍ كبير حتى لو كان حسابك جديد وليس لديك متابعين. 90% من مستخدمي تيك توك يستخدمون التطبيق عدة مرات في اليوم، مما يجعل نسبة المشاركة أكبر. عليك أن تستغل هذه الميزة من خلال تسويق علامتك التجارية على تيك توك.

4. الاستفادة من المؤثرين المبتدئين على تيك توك

هناك العديد من المؤثرين المشهورين على نطاق المدن الصغيرة والذين لديهم أكثر من 10 آلاف متابع. يتمتع هؤلاء المؤثرين بشعبية كبيرة في مناطقهم ويعرفهم متابعيهم جيدًا. وبالتالي، فإن الأعمال التجارية الصغيرة التي ترغب في تنظيم حملات تسويقية على نطاق مواقع جغرافية محددة يمكن أن تتعاون مع هؤلاء المؤثرين المحليين وتستفيد منهم.

5. استخدام تيك توك كقناة التسويق الخاصة بعلامتك التجارية

كما هو الحال مع يوتيوب، يمكن للأعمال التجارية أيضًا إنشاء قناة تسويق خاصة بها على تيك توك. يمكنك توثيق علامتك التجارية عبر تيك توك واستخدام هذه القناة لإنشاء مقاطع فيديو مفيدة حول منتجاتك أو خدماتك، ولكن احرص على أن يكون المحتوى الذي تقدمه حصري وذو قيمة. يمكنك نشر مقاطع الفيديو التسويقية القصيرة الخاصة بعلامتك التجارية عليه والترويج لها من خلاله.

إقرأ أيضا:ماهو التسويق بالعلاقات

6. تصدّر إعلانات علامتك التجارية على تيك توك

أطلقت شركة تيك توك مؤخرًا منصة الإعلانات الخاصة بها، فأصبح بإمكان الأعمال التجارية الآن أن تعلن عبر تطبيقها تمامًا مثل غيرها من تطبيقات التواصل الاجتماعي.

وبما أن إعلانات تيك توك هي خاصية جديدة، فإن عددًا قليلًا من العلامات التجارية تقوم باستخدامها، وبالتالي هذا يمنحك الفرصة للحصول على المزيد من التفاعل على الإعلانات الخاصة بك ويزيد من نسبة وصولها. وتذكّر أن إعلانات تيك توك هي الأفضل لأي إطلاق جديد للمنتجات.

 

الآن نعتقد أنك أصبحت تدرك مدى فائدة تيك توك في تسويق أعمالك. لم يفت الأوان بعد لتبدأ بإنشاء حساب تيك توك خاص بعلامتك التجارية. كل ما عليك فعله هو إنشاء فيديوهات إعلانية إبداعية، وستتمكن بعدها من الوصول إلى المزيد من العملاء المهتمين بشراء منتجاتك أو خدماتك وزيادة مبيعاتك في نهاية المطاف.

على الرغم من أن التسويق عبر تيك توك ما زال في بداية طريقه، إلا أن العديد من الشركات الكبرى أحرزت نجاحات كبيرة من خلال الترويج لمنتجاتها عبر تيك توك.

السابق
كيف تزيد مشاهدات اليوتيوب؟
التالي
كيف تستخدم انستقرام بزنس في تطوير أعمالك؟

اترك تعليقاً